فريجة رحمة, بونشادة عواطف يش سليم2021-01-042021-01-042020-09http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/22928هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مستوى مهارات التفكير الايجابي لدى أمهات أطفال التوحد ، والكشف عن الفروق في مهارات التفكير الايجابي لدى أمهات أطفال التوحد يعزى لعامل السن والمستوى الدراسي،وطبق مقياس مهارات التفكير الايجابي على عينة قوامها 70 أما ،واستخدم المنهج الوصفي، وخلصت نتائج الدراسة إلى وجود مستوى منخفض في مهارات التفكير الايجابي لدى أمهات أطفال التوحد ، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزي لعامل المستوى الدراسي لصالح الأمهات الجامعيات ، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لعامل السن.otherمهارات التفكير الايجابي، التوحد، امهات اطفال التوحد.مهارات التفكير الايجابي لدى أمهات أطفال التوحد - دراسة ميدانية بمركز التوحد بالمسيلة-Thesis