أسماء سنينة, نجاة شينون-هنيدة بن طاهر2021-10-112021-10-112021-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/26931تهدف هذه الدراسة الى معرفة درجة استيعاب مقرر مادة الرياضيات لتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي واجابة المعلمين على بعض العبارات تتعلق في محاورها الثلاث المعنونة (العمليات الحسابية _ الابعاد والمساحات _التناسبية ) التي تمكننا من معرفة درجة استيعاب المقرر الدراسي لمادة الرياضيات من وجهة نضر المعلمين ، ولتحقيق هدف البحث ثم اعداد ستبيان المكون من 23 عبارة ، وبعد تاكد من صدقه و ثباته ثم تطبيقه على عينة البحث من المعلمين بثلاث دوائر من ولاية مسيلة (اولاد سيدي ابراهيم _برهوم _سيدي عيسى ) خلال العام الدراسي (2020/ 2021) وتكونت العينة من 63 معلم /معلمة واضهر البحثotherدرجة الاستيعاب، تعليمية الرياضيات، المرحلة الابتدائيةدرجة استيعاب المقرر الدراسي لمادة الرياضيات لدى تلاميذ السنة خامسة ابتدائيThesis