2021-06-012021-06-012019-12http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/24351تهدف الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين اتجاهات تلاميذ المرحلة الثانوية نحو النشاط البدني الرياضي ودافعية الانجاز الرياضي , وقد تم الاعتماد على المنهج الوصفي على عينة مكونة من 663 تلميذ تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة , وقد تم استخدام مقياس *كينون* للاتجاهات نحو النشاط البدني الرياضي ومقياس *جو وولس* لدافعية الانجاز الرياضي وتم التوصل إلى مايلي: - توجد علاقة موجبة ذات دلالة إحصائية بين أبعاد اتجاهات تلاميذ المرحلة الثانوية نحو النشاط البدني (خبرة اجتماعية , للصحة واللياقة , خبرة توتر ومخاطرة , خبرة جمالية , لخفض التوتر , خبرة للتفوق الرياضي ) ودافعية الإنجاز الرياضي , - توجد علاقة موجبة ذات دلالة إحصائية بين اتجاهات تلاميذ المرحلة الثانوية نحو النشاط البدني الرياضي في مجموع الابعاد ودافعية الإنجاز الرياضي.لاتجاهات – النشاط البدني الرياضي – دافعية الانجاز الرياضياتجاهات تلاميذ المرحلة الثانوية نحو النشاط البدني الرياضي وعلاقتها بدافعية الانجاز الرياضيSecondary School Students Attitude Towards physical and sports activities And Its Relation To The Athletic Achievement MotivesArticle