مرابط, مريم2018-05-022018-05-022017-05-15http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/4088هدفت الدراسة إلى معرفة درجة تقييم جودة أداء الأستاذ الجامعي من وجهة نظر الطلبة، حيث قامت الباحثة بتطبيق المنهج الوصفي على عينة مكونة من 119 طالب وطالبة سنة أولى ماستر وطلبة الدكتوراه قسم علم النفس، وقد استخدمت الباحثة إستبانة مكونة من 52 عبارة موزعة على أربعة محاور بتساوي: التدريس، الإشراف، مناقشة الرسائل الاتصال والتواصل. وللإجابة على أسئلة تم استخراج المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية والنسب المئوية. وأشارت النتائج إلى أن درجة تقييم الطلبة لجودة أداء الأستاذ الجامعي مرتفعة بنسبة 43،58% ودرجة أدائه في التدريس مرتفعة كذلك بنسبة 10،57%، وفي الإشراف على الرسائل الجامعية متوسطة بنسبة 73،53%، وفي مناقشة الرسائل وكذلك في الاتصال والتواصل مرتفعة بنسبة 84،62%، و41،60%.otherدرجة التقييم، جودة أداء الأستاذ، الطالب الجامعيتقييم جودة أداء الأستاذ الجامعية من وجهة نظر الطلبةThesis