قفي نسيمة, فرحات مريم2019-01-072019-01-072018-06-19http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/6768تهدف الدراسة الى معرفة الدور الذي يلعبه اليوتيوب في دعم التحصيل العلمي لدى الطلبة الجامعيين من خلال إجراء دراسة ميدانية على عينة من طلبة بجامعة محمد بوضياف بالمسيلة من خلال معرفة مدى اعتماد الطلبة على قنوات اليوتيوب التعليمية كمصدر للمعلومات الدراسية وأيضا توفير المصادر والمعلومات في انجاز البحوث العلمية واعتمادهم على الفيديوهات التعليمية في استيعاب المقررات الدراسية. ولبلوغ أهداف الدراسة قمنا بتصميم استمارة الاستبيان لجمع المعلومات اللازمة، وتكمن أهمية هذه الدراسة في أنها تخاطب الطالب الجامعي باعتباره عماد البحث العلمي، واعتمدنا في دراستنا على منهج المسح الوصفي بعينة عشوائية عنقودية تمثلت في 100 عينة واستخدام نظرية التماس المعلومات. وتخرج الدراسة في الأخير بجملة من النتائج تأكد مدى اعتماد الطلبة على القنوات التعليمية عبر اليوتيوب في دعم تحصيلهم العلمي من خلال الحصول على المعلومات المطلوبة وتوفيرها. الطلبة يستفيدون من الفيديوهات التعليمية في استيعاب المقررات الدراسية. ساهمت الفيديوهات التعليمية للطلبة في تحسين نتائجهم العلمية.otherالقنوات التعليمية عبر اليوتيوب- التحصيل العلمي- الطلبة الجامعيين: دور اليوتيوب في دعم التحصيل العلمي لدى الطلبة الجامعيين دراسة ميدانية لعينة من طلبة جامعة المسيلة.Thesis