والي, عبد اللطيفبن يطو, أسامة2019-02-142019-02-142017-03http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/7676مع ظهور وانتشار سوق التجارة الإلكترونية عبر مواقع الإنترنت سواء تلك المتعلقة بالبيع عن طريق المزايدة العلنية التي تسمح لمستخدمي شبكة الانترنت بالمزايدة على سلع يبيعها باعة مستقلون، أو تلك المواقع القائمة بذاتها التي تبيع مجموعة واسعة من المنتجات، أصبح أصحاب العلامات التجارية في كل بلد يواجهون تحديا رهيبا في فرض تطبيق القوانين. وفي حين أن شركات الأعمال الشرعية تستطيع أن تزدهر على الإنترنت فإن بقاءها مهدد من جانب منافسين عديمي الأخلاق يستغلون هذه الثغرات التي تنتج عن الطبيعة التقنية المميزة للبيئة الرقمية لغرض الإثراء لغير سبب، ولتمرير سلع ومنتجات مقلدة بالادعاء أنها شرعية وأصلية، والتهرب من تطبيق القوانين. واللافت للانتباه أنه لا يتوفر إلى غاية كتابة هذه الأسطر أي إطار عمل قانوني دولي لحماية الأصحاب الشرعيين للعلامات التجارية على شبكة الإنترنت، وبالتالي أصبح فرض تطبيق القوانين من جانب القطاع الخاص أو الحكومات الداعمة يتطلب المثابرة واليقظة.علاقة الحماية القانونية للعلامات التجارية بأسماء النطاقات الإلكترونية وأثرها على حماية المستهلك الإلكترونيArticle