ليتيم, خالد2019-01-082019-01-082018http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/6826تهدف هذه الدراسة للتعرف على الممارسات التسويقية السلبية في بيئة أعمال إلكترونية بصفة عامة، ومدى حماية خصوصية المستهلك وأمن معلوماته الشخصية على مستوى مواقع التواصل الإجتماعي على وجه الخصوص. بينت انخفاض مستوى ثقة المستهلك في مؤسسات الاقتصاد الرقمي فيما يخص نشر البيانات الشخصية ذات الصله به، ويظهر ذلك جليا على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي. إذ تواجه أغلبية المواقع الاجتماعية مشكلة حماية الخصوصية، وهو ما يتسبب بالكثير من الأضرار المعنوية والنفسية للمستهلك. ينتقل أثر ذلك ليشمل اشكالية الهوية، وأزمة المقارنة الإجتماعية إلى جانب التسويق الشبكي للخصوصية.الخصوصية، أمن المعلومات، مواقع التواصل الإجتماعي.المستهلك الالكتروني واشكالية التسويق الشبكي للخصوصية وأمن المعلومات - دراسة حالة خدمات مواقع التواصل الاجتماعي –Article