القري, حليمة2021-02-012021-02-012020-09http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/23555اهداف الدراسة : هدفت هذه الدراسة للتعرف على -الكشف عن العلاقة بين القالق الاجتماعي و التوافق النفسي وكذا الفروق بين الجنسين في كلا المتغيرين فحص الفروق بين التخصصات المختلفة في اطار عينة الدراسة بالنسبة للمتغيرين. منهج الدراسة : المنهج الوصفي التحليلي . مجتمع و عينة الدراسة : 67 تلميذ او تلميذة متمدرسين في الثالثة ثانوي . اساليب جمع البيانات : استمارة الاستبيان جاء هذا البحث في فصول الفصل الأول: الإطار العام للدراسة وتناول الفصل الثاني: القلق الاجتماعي أما الفصل الثالث: التوافق النفسي الفصل الرابع : اجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة من أهم النتائج التي توصلت إليها الباحثة : توصلت الباحثة للعديد من التوصيات أهمها : • ادراج برامج ارشادية في المؤسسات التعليمية ، يشرف عليها اخصائيون نفسيون واجتماعيون تعنى بالتحقيق من القلق الاجتماعي للمتمدرسين بغية تحقيق توافقهم النفسي و الاجتماعي . • تشجيع التلاميذ على تعزيز تفاعلاتهم الاجتماعية من خلال برمجة نشاطات تفاعلية بيداغوجية وترفيهية تساهم في تحقيق القلق من التفاعل وفي زيارة تقدير الذات . • القيام بدراسات أخرى على المراحل الدراسية المختلفة وكذا ربط متغير القلق الاجتماعية بمتغيرات أخرى . •otherالقلق الاجتماعي ، التوافق النفسيالقلق الاجتماعي وعلاقته بالتوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية دراسة ميدانية - بثانوية مالك بن أنس بسيدي عيسىThesis