بن قبي, امنةبن رجم, ادريس2018-05-312018-05-312015-12-302170-0818http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/4774هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة الفروق الفردية في مستوى التواصل الاجتماعي بين تلميذات المرحلة الرابعة متوسط الممارسات والغير الممارسات للنشاط البدني الرياضي التربوي ، واستخدم الباحثان المنهج الوصفي، والاستبيان كأداة قياس وزع على 40 تلميذة بطريقة قصديه ومن أهم النتائج المتوصل إليها ما يلي : - هناك فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى التواصل الاجتماعي بين التلميذات الممارسات والغير الممارسات للنشاط البدني الرياضي التربويالنشاط البدني والرياضي التربوي التحرر الخجل الاجتماعي تلميذات المرحلة الرابعة متوسطدور ممارسة النشاط البدني والرياضي التربوي في التحرر من الخجل الاجتماعي لدى تلميذات المرحلة الرابعة متوسطArticle