قصري, أحلام2020-12-142020-12-142020-09http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/22153هدفت هذه الدراسة إلى معرفة " تأثير تكنولوجيا دروس على الخط على جودة البحث العلمي " بقسم علوم الإعلام والاتصال _ جامعة المسيلة_ حيث تمحورت إشكاليتها حول " ما هو تأثير تكنولوجيا دروس على الخط على جودة البحث العلمي " ، ولبلوغ أهداف الدراسة أعددنا استمارة استبيان كأداة من أدوات المنهج الوصفي ، وطبقت على 13 أستاذ بالاعتماد على أسلوب الحصر الشامل ، وتم تقسيم الاستمارة إلى ثلاثة محاور ، وقسمت الدراسة إلى ثلاث فصول ، الفصل الأول تضمن الجانب المنهجي ، الفصل الثاني تمثل في الجانب النظري للدراسة ، أما الفصل الثالث فتمثل في الجانب التطبيقي للدراسة ، بحيث خلصنا إلى أبرز النتائج التالية : _ هناك مبررات دافعة لاستخدام تكنولوجيا دروس على الخط . _ لتكنولوجيا دروس على الخط تأثير على التحصيل الدراسي للطلبة . _ عدم التلائم بين استخدام تكنولوجيا دروس على الخط والمقرر الدراسي ، من أهم المعيقات التي تحول دون تحقيق الجودة في لبحث العلميotherتكنولوجيا ، دروس على الخط ، البحث العلمي .تأثير تكنولوجيا دروس على الخط على جودة البحث العلمي دراسة ميدانية على عينة من أساتذة قسم علوم الإعلام والاتصال بجامعة المسيلة.Thesis