- بعجي عبد الرؤوف - زنات زكرياء, - جميات أيوب2021-01-052021-01-052020-09http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/23036إن الشعور بجودة الحياة يعد نسبيا إلى اعتماد الفرد على معيار قناعته، ورضاه، وسعادته، في ضوء يحتاج الطالب الجامعي إلى خدمات صحية من أجل التمتع بالتوافق الاجتماعي والدراسي، الذي يساعده على التحسن المستمر للحياة الاجتماعية للطلبة في مؤسسات التعليم الجامعي، مما يؤدي إلى اشباع احتياجاتهم، ومساعدتهم على التحصيل النجاح العلمي، فعندما يتمتع المتعلم بظروف محفزة على التعلم فحتما ستكون نتيجتها مثمرة للطالب وللمجتمع، والجدير بالذكر أنه إذا تم مقارنة ما يتحصل عليه المتمدرس في الحياة الجامعية مع طلبة بلدان أخرى نجد أن الطالب الجامعي في الجزائر يتمتع بديمقراطية التعليم، وهو المكسب الذي حصل عليه العدد الكبير من أفراد المجمع الجزائري منذ الاستقلال، والذي ساعده على التحاق أبنائها بالمدارس والجامعات بدعم مادي من الدولة، وقد عرفت على اثره تدفقات وتضخم عدد هائل من الطلبة. الذي جعلهم يواجهون مشاكل ومعوقات إدارية أثناء تلبية متطلباتهم أثناء الخدمة حسب توقعاتهم تطلعاتهم.otherالتوافق النفسي – التأثيرات النفسية – الخدمات الجامعية – جودة الحياة – الرضا النفسينوعية الخدمات الجامعية المقدمة للطلبة وعلاقتها بجودة الحياة الجامعية (دراسة ميدانية على عينة من الطلبة المقيمين)Thesis