بوزاد نعيمة, علة عيشة2018-06-272018-06-272017-06-052507-7414http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/4994- الملخص: يهدف هذا البحث إلى التعرف على مستوى التفكير لذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر المعلمين وأيضا معرفة ما إذا كان النوع (191 ذكور- 163 إناث) وطور التعليم لهما أثر على مستوى التفكير وقد بلغ حجم العينة (354) معلم ومعلمة وقد استخدم الباحثون مقياس مستوى التفكير بعد التأكد من الخصائص السيكومترية وصلاحية استخدام المقياس على العينة، أظهرت نتائج البحث عن: - مستوى متوسط في مستوى التفكير لذوي صعوبات التعلم. - توجد فروق دالة إحصائيا في مستوى التفكير حسب النوع لصالح الذكور. - عدم وجود فروق دالة إحصائيا في مستوى التفكير حسب الطور التعليمي. ولقد انتهى البحث في الأخير بجملة من التوصيات.مستوى التفكير، ذوي صعوبات التعلم، المعلمين.مستوى التفكير لدى ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر المعلمينArticle