عربية, سلوى2019-02-112019-02-112017-09http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/7430يهدف هذا البحث إلى معرفة أهمية الإست ا رتيجية التسويقية الفعالة لمنتجات التمور في الج ا زئر باعتبار أن الج ا زئر تنتج أهم أنواع التمور جودة "دقلة نور" وهذا ما يجعلها تمتلك ثروة لا يستهان بها إذا تم استغلالها بشكل فعال ،وذلك إذا تم وضع إست ا رتيجية تسويقية فعالة لهذه الفاكهة الكفيلة بدفع عجلة التنمية إلى الأمام ،لذلك جاء هذا البحث لتحليل الإست ا رتيجية التسويقية لمنتجات التمور في الج ا زئر ، حيث تناولنا ثلاث محاور أساسية هي : المحور الأول : الأسس النظرية للإست ا رتيجية التسويقية ؛ المحور الثاني: واقع إنتاج التمور في الج ا زئر ؛ المحور الثالث : تحليل الإست ا رتيجية التسويقية لمنتجات التمور في الج ا زئر و مدى مساهمتها في التنميةالإست ا رتيجية التسويقية ،التنافسية ، منتجات التمور، التنمية الاقتصاديةالإستراتيجية التسويقية الفعالة لمنتجات التمور كبديل تنموي في الجزائرArticle