خرشي, عثمانرداوي, حسامد.سليماني, نور الدين2021-09-082021-09-082021-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/25641مشكلة الدراسة : ما هو واقع التعليم الجامعي عن بعد في ظل جائحة (كورونا) من وجهة نظر طلبة المعهد ؟ أهداف الدراسة : 1. معرفة الاليات المطبقة في نظام التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر طلبة المعهد. 2. معرفة البرامج المتبعة في التعليم عن بعد في ضل جائحة كورونا . 3. معرفة المعوقات التي لازمت عملية تطبيق نظام التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر طلبة المعهد. الفرضيات الجزئية : 1. - هناك اليات لتطبيق نظام التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر طلبة المعهد. 2. - البرامج المتبعة في التعليم عن بعد في ضل جائحة كورونا حققت الاهداف المرجوة. 3. - هناك معوقات لازمت عملية تطبيق نظام التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر طلبة المعهد. عينة الدراسة : 40 طالب (السنة الثانية ماستر) لقسم التربية البدنية والرياضية لجامعة المسيلة . المنهج : الوصفي . أدوات الدراسة : استبيان . النتائج المتوصل اليها : انطلاقا من نتائج الدراسة و في ضوء ما تم عرضه من خلفية نظرية و اعتمادا على البيانات الاحصائية المتحصل عليها توصلنا الى ما يلي : - إجراءات الحجر الصحي التي تم اعتمادها أثرت نفسيا على الطلبة، وأفقدتهم الرغبة في مواصلة الدراسة. - المنصات التعليمية التي تم الاعتماد عليها، لم تصمم بالطريقة التي تسمح للأستاذ مراقبة وتقييم الطالب - . يمكن أن تكون تجربة التعليم عن بعد عبر الأنترنت، مرافقة للطريقة التقليدية في الظروف العادية . اقتراحات الدراسة : 1. يجب تقييم العملية التعليمية الجديدة اعتمادا على أراء الطلبة والأساتذة والإدارة . 2. التفكير في ألية تسمح للطلبة بامتلاك أجهزة إعلام إلى مرتبطة بتدفق مقبول للأنترنت . 3. تحديد المعوقات التي حالت والوصول إلى الأهداف المرجوة، وايجاد الحلول لها .تكنولوجيا التعليمكوروناالتعليم عن بعدواقع التعليم الجامعي عن بعد في ظل جائحة (كورونا) من وجهة نظر طلبة قسم التربية البدنية معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية لجامعة المسيلةواقع التعليم الجامعي عن بعد في ظل جائحة (كورونا) من وجهة نظر طلبة قسم التربية البدنية معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية لجامعة المسيلةThesis