مداس, فوزية2019-04-232019-04-232015-06-07http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/13480تناولت هذه الدراسة موضوع اتجاهات طلبة سنة ثالثة توجيه وإرشاد نحو الممارسة الإرشادية حيث أجريت الدراسة بقسم علم النفس بجامعة محمد بوضياف بالمسيلة بهدف: - التعرف عما إذا كانت هناك اتجاهات ايجابية لدى طلبة سنة ثالثة إرشاد نحو الممارسة الإرشادية . - الكشف عما إذا كانت هناك اتجاهات ايجابية لدى طلبة سنة ثالثة إرشاد نحو ممارسة الإعلام . - الكشف عما إذا كانت هناك اتجاهات ايجابية لدى طلبة سنة ثالثة إرشاد نحو ممارسة التوجيه . - الكشف عما إذا كانت هناك اتجاهات ايجابية لدى طلبة سنة ثالثة إرشاد نحو تطبيق الاختبارات النفسية . حيث اعتمدنا المنهج الوصفيالمناسب لطبيعة الدراسة ، وقد بلغ عدد أفراد العينة 30 طالب وطالبة( 94% إناث 06%ذكور) ، وكان اختيار الأفراد بأسلوب العينة القصدية وتم استخدام استبيان كأداةإحصائية لتقيس اتجاهات الطلبة نحو الممارسة الإرشادية ، ومن خلال القراءة الإحصائية لجداول المجموعة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (spss18) ومناقشتها وتحليلها توصلنا إلى أن :اتجاهات طلبة سنة ثالثة توجيه وإرشاد ايجابية نحو الممارسة الإرشادية ،واتجاهات طلبة سنة ثالثة توجيه وإرشاد ايجابية نحو الممارسة الإعلامية ،اتجاهات طلبة سنة ثالثة توجيه وإرشاد ايجابية نحو ممارسة التوجيه ،كما توصلنا إلىأناتجاهات سنة ثالثة توجيه وإرشاد سلبية نحو تطبيق الاختبارات النفسية .otherطلبة السنة الثالثة الممارسة الإرشادية دراسة ميدانية على عينة من طلبة قسم علم النفسإتجاهات طلبة السنة الثالثة توجيه وإرشاد نحو الممارسة الإرشادية -دراسة ميدانية على عينة من طلبة قسم علم النفس بجامعة المسيلةThesis