الباهي, وهيبة2019-09-292019-09-292019-06-12http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/16645تهدف دراستنا الحالية بعنوان الانتاج الاسقاطي لدى التلاميذ المتعرضين للعنف المدرسي، إلى الكشف عن مميزات الإنتاج الاسقاطي لدى التلميذ المتعرض للعنف المدرسي، ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام المنهج العيادي(دراسة الحالة)، حيث تم تطبيق الأداة المتمثلة في الاختبار الاسقاطي الرورشاخ على عينة حجمها (2) من التلاميذ المتعرضين للعنف المدرسي في المرحلة الابتدائية للسنة الرابعة والخامسة ابتدائي بولاية المسيلة، وبعد تمرير الرورشاخ من خلال المقابلة تمت معالجة المعطيات المتحصل عليها من خلال الاعتماد على تنقيط -س- بيزمان وتم عرض النتائج المتحصل عليها بعرض تحليل مفصل لاختبار الرورشاخ الذي تم مع حالتين من تلاميذ الابتدائي للسنة الرابعة والخامسة، حيث جاءت نتائج البحث كالآتي: - وجود القلق والحيرة والانطواء من خلال قلة الاستجابات الحركية، والفقر في المحتوياتotherالمنتوج الاسقاطي - العنف المدرسيالمنتوج الاسقاطي لدي التلاميذ المتعرضين للعنف المدرسي في ضوء اختبار الروشاخThesis