النعمي نور اليقين, بونابي فطيمة الزهرة2019-01-152019-01-152018-06-19http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/6925تستهدف الدراسة قياس اتجاه موظفي مديرية السياحة والصناعة التقليدية بسطيف إزاء دور صفحة مؤسستهم في تدعيم التسويق السياحي باعتبارهم الفاعلين في هذا المجال وهل هذه الإتجاهات أقرب إلى الإيجابية أو السلبية ، وكذا تسليط الضوء على أهمية استثمار خصائص تكنولوجيا الاتصال الحديثة في قطاع السياحة ، بالإضافة إلى محاولة تقييم مدى حركية وتفاعلية هذه الأخيرة ومعرفة أهم الاتجاهات المتعلقة بها من طرف الموظفين. وتكمن أهمية الدراسة في أن التسويق السياحي عن طريق الفيس بوك من المفاهيم الحديثة التي ظهرت مع التطور التكنولوجي ، ونظرا للأعداد الهائلة من الأفراد المشتركين فيه وتفاعلاتهم يمكن القول أنه أصبح أداة تسويقية فعالة من أجل الوصول إلى المستهلكين و توجيه أفكارهم وتنطلق الدراسة في ايطارها النظري من النظرية البنائية الوظيفية من خلال الدور الذي تقوم به صفحة الفيسبوك في تعريف وترويج للمقومات السياحية ، وفي ايطار المنهج المسحي لموظفي مديرية السياحة و الصناعة التقليدية بسطيف والذي تمثل عددهم في30 موظف ، من خلال أداة استبيان ، وخلصت الدراسة في الأخير إلى جملة من نتائج بينت الاتجاه الايجابي لموظفي المديرية نحو الدور الذي تقوم به صفحة مؤسستهم على الفيس بوك من أجل تدعيم التسويق السياحي.otherالفيس بوك دور صفحة مؤسستهم موظفي مديرية السياحة والصناعة التقليديةاتجاهات موظفي مديرية السياحة والصناعة التقليدية بسطيف إزاء دور صفحة مؤسستهم على الفيس بوك في تدعيم التسويق السياحيThesis