نصيرة, بلبقرة2022-09-262022-09-262022-09http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/32235تهدفالدراسةالحاليةإلىالكشفعنالعلاقةبينالمرافقة الاسرية وصعوبات التعلم وذلكمنخلالمعرفةالمرافقة الاسرية ودورها في التقليل منالصعوبات التعلم نسعىإلىمعرفةأكثرالدراسةكالأتي: 1. ما دور المرافقة الأسرية لدى أولياء التلاميذ ذوي صعوبات التعلم؟ 2. ما دور المرافقة الأسرية في التقليل من صعوبات التعلم في القراءة لدى التلاميذ؟ 3. ما دور المرافقة الأسرية في التقليل من صعوبات التعلم في الكتابة لدى التلاميذ؟ 4. ما دور المرافقة الأسرية في التقليل من صعوبات التعلم في الحساب لدى التلاميذ؟ تمتطبيقهذهالدراسةعلىعينةقدرها56مفردةحيثاعتمدناعلىاستبيانوبعدإجراءالدراسةتمالوصولإلىالنتائجالتالية: توصل الدراسة الا ان المرافقة الاسرية ليس لها دور في التقليل من صعوبات التعلم . توصل الدراسة الا ان المرافقة الاسرية ليس لها دور في التقليل من صعوبات القراءة . توصل الدراسة الا ان المرافقة الاسرية ليس لها دور في التقليل من صعوبات الكتابة . توصل الدراسة الا ان المرافقة الاسرية ليس لها دور في التقليل من صعوبات الحسابotherالمرافقة الاسرية ، صعوبات التعلم ، التلاميذالمرافقة الأسرية ودورها في التقليل من صعوبات التعلمThesis