عبدالحفيظ, زوبيدةعبد الحفيظ2022-09-262022-09-262022-09http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/32281هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن دور المدرسة في عملية التثقيف الصحي للتلاميذ من وجهة نظر الأساتذة في مرحلة التعليم الإبتدائي، من خلال إبراز دور كل من الأستاذ والمنهاج إلى جانب الإدارة المدرسية، ذلك من أجل رفع مستوى الوعي والإدراك الصحي لدى التلاميذ نظرا لأهمية الدور المناط بالمدارس بإعتبارها مؤسسات إجتماعية فاعلة، حيث تكونت عينة الدراسة من 45 أستاذا في المدارس الإبتدائية ببلدية مسيف، ولتحقيق أهداف الدراسة تم اتباع المنهج الوصفي، كما تم الاعتماد على إستمارة الاستبيان كأداة للتحقيق الميداني، وقد تم التأكد من صحة الفرضيات من خلال استخدام نظام الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية Spssotherالمدرسة، التثقيف الصحي، التلميذ، الأستاذ، المنهاج، الإدارة المدرسيةدور المدرسة في التثقيف الصحي للتلميذ دراسة ميدانية ببعض إبتدائيات بلدية مسيفThesis