: نبيل ماضي2023-06-072023-06-072023-06-01http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/39270يشهد العالم اليوم تحوال رقميا في كافة المجاالت والقطاعات االستراتيجية ،خاصة االقتصادية منها ،والذي انعكس بشكل فعال على بقاء المؤسسات وسيرورتها وفق متطلبات األسواق الرقمية العالمية، من خالل اعتمادها على مخرجات التسويق الناجح لمنتوجاتها المختلفة ،حيث تهدف هذه الدراسة الى تحديد األهداف العامة لواقع التسويق الدولي في ظل التحوالت الرقمية الجديدة ،والتي أصبحت تسيطر على المجال العام للمؤسسات المختلفة سواء على مستوى التسيير أو الجوانب التسويقية لزيادة مبيعاتها ،وتوسيع دائرة اهتماماتها المجتمعية ،والوصول الى أكبر شريحة ممكنة من الزبائن . وركزنا في هذه الورقة البحثية وفق دراسة وصفية تحليلية لتبيان واقع التسويق الدولي عبر المنصات الرقمية العالمية وعالقته بزيادة معدالت النمو االقتصادي للمؤسسات المختلفة ، خاصة الصغيرة والمتوسطة منها، وتوسع اهتمامنا أكثر على منصة التسويق الرقمي العالمي: WIDE WORLD Eالكلمات المفتاحية : التسويق الدولي ، التسويق الرقمي ،التحوالت الرقمية ، منصة التسويق الرقمي العالمي .فاعلية التسويق الدولي في ظل التحوالت الرقمية الجديدة دراسة مسحية لمنصة التسويق الرقمي العالمي : WIDE WORLD EOther