لمونس, زينب2019-10-032019-10-032019-05-12http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/17214تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن اتهاجات الجمهور نحو البرامج الثقافية على القنوات الفضائية من خلال دراسة عينة من الطلبة وقد تم الاعتماد على استمارة استبيان لجمع المعلومات و البيانات من المبحوثين حيث تم تقسيمها إلى محاور متعدد ة حيث تضمن المحور الأول التحليل الكمي والكيفي لعادات وأنماط التعرض للبرامج الثقافية في الفضائيات أما المحور الثاني تضمن التحليل الكمي والكيفي لدوافع تعرض الجمهور للبرامج الثقافية والاشباعات المحققة، أما المحور الثالث تطرقنا فيه إلى تقييم الجمهور للبرامج الثقافية، وبعد المعالجة الكمية و الكيفية توصلنا إلى مجموعة من النتائج كصورة تعكس الدراسة من الجانب المنهجي والنظري والتطبيقي.اتجاهات، الجمهور، البرامج الثقافية القنوات الفضائية.اتجاهات الجمهور نحو البرامح الثقافية على القنوات الفضائية "دراسة ميدانية على عينة من مشاهدي برنامج زدني علما" .Thesis