بوداود, سارة2019-02-202019-02-202018-06-20http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/8321من خلال مجموعة النتائج الجزئية التي توصلنا إليها نصل إلى نتيجة عامة ،كمحاولة رامية للإجابة على التساؤل الرئيسي لإشكالية البحث التي هي هل هناك علاقة بين الخلفية السوسيوثقافية للأسرة والتفوق الدراسي للتلاميذ النظرية البنائية الوظيفية لموضوع دراستنا الذي يتمحور حول الجودة وعلاقة الخلفية السوسيوثقافية للأسرة والتفوق الدراسي للتلاميذ اتجهت دراستنا للكشف عن واقع العلاقة القائمة بين الخلفية السوسيوثقافية للأسرة والتفوق الدراسي للتلاميذ، وانطلاقا من تفسير الفرضيات الفرعية التي أكدت صحتها و إتباع مجموعة من المعايير تبين أن فرضية الرئيسية لدراسة هناك علاقة بين الخلفية السوسيوثقافية للأسرة والتفوق الدراسي، إذن طبيعة العلاقة بين متغير الخلفية السوسيوثقافية للأسرة والتفوق الدراسيotherالسوسيوثقافية - السرة -التفوق الدراسيالخلفية السوسيوثقافية للأسرة وعلاقتها بالتفوق الدراسي للتلاميذThesis