قندوز, عبد السلامبلــــــقاسم, محمدي2023-09-202023-09-202023-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/40862جاءت هذه الدراسة لمعرفة دور المؤثرين الاجتماعيين في الترويج للسياحة –دراسة ميدانية على عينة من طلبة جامعة المسيلة، وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، وطبقت الدراسة على عينة من طلبة جامعة المسيلة قدرت بــ50 طالب وطالبة اختيروا بطريقة قصدية، وقد استخدمنا في الدراسة استمارة الاستبيان كأداة لجمع البيانات، وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج تمثلت فيما يلي: - تم التوصل إلى أنه يوجددورفعالللمؤثرينفيالتنشيطالسياحيحيثتبينانهناكعلاقةارتباطقويةبينالعباراتالمشكلةللبعدالثانيوالمتمثلفي: التنشيطالسياحي - تم التوصل إلى أنه يوجددورفعالللمؤثرينفيالدعايةالسياحيةحيثتبينانهناكعلاقةارتباطقويةبينالعباراتالمشكلةللبعدالثالثوالمتمثلفي: الدعايةالسياحية - تم التوصل إلى أنه يوجددورفعالللمؤثرينفيالبيعالشخصيالسياحيحيثتبينأنهناكعلاقةارتباطقويةبينالعباراتالمشكلةللبعدالرابعوالمتمثلفي: البيعالشخصيالسياحيotherالدور، المؤثرين الاجتماعيين، الترويج للسياحيدور المؤثرين الاجتماعيين في الترويج للسياحة دراسة ميدانية على عينة من طلبة جامعة المسيلةThesis