هني, نور الهدى2018-05-202018-05-202017-05-22http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/4384جاءت هذه الدراسة في جانبين جانب نظري وجانب ميداني، وخمسة فصول وخاتمة. الفصل الأول: الإطار العام للدراسة، وخصص لعرض إشكالية الدراسة والفرضيات وتحديد أهمية وأهداف الدراسة والمفاهيم والدراسات السابقة. أما الفصل الثاني: تحليل سوسيولوجي للتعلم التنظيمي فقد خصص للحديث في التعلم التنظيمي وأبعاده ومبرراته خصائصه. أما الفصل الثالث : تحت عنوان تحليل سوسيولوجي للأداء الفعال تحدثت فيه عن ماهية الأداء،أنواع وأبعاد الأداء العوامل المؤثرة في أداء المؤسسات وكذا تقييم و\أهمية الأداء وبينت العلاقة التي تربط بين المتغيرين. الفصل الرابع :المعنون (بالإجراءات المنهجية للدراسة )تناول مجالات الدراسة المجال المكاني والزماني والبشري والمنهج المستخدم وأدوات جمع البيانات والعينة وكيفية اختيارها. أما الفصل الخامس الذي كان تحت عنوان (عرض وتحليل النتائج )وتم فيه عرض وتحليل وتفسير النتائج ومناقشتها على ضوء الفرضيات والأهداف.otherالتعلم التنظيمي - الأداء - الفعاليةالتعلم التنظيمي وعلاقته بفعالية الأداء:دراسة ميدانية بالعيادة المتعددة الخدمات ببوسعادة epspThesis