شعلان عبد الله, سعاد بن رقطة -امال بن يوسف2021-07-182021-07-182021-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/25120بناء على ما ورد في هذه الدراسة و انطلاقا من الهدف الأساسي لها الذي یسعى لتبيين استراتيجيات الاتصال داخل المؤسسات التربوية الجزائرية كدراسة میدانیة على بعض ثانویات ولایة المسيلة واخترنا ثانوية الشهيد بن ناعة السعيد بعين الحجل، حیث إجراء كل من الدراسة النظریة والمیدانیة وتطبیق التقنیات الاتصالیة المشار لها سابقا . وتم التوصل إلى مجموعة من الحقائق والتي تبین إستراتيجية الاتصال في المؤسسة التربویة وكذلك التعرف على نمط الاتصال السائد ومعرفة الوسائل الأكثر اعتمادا سواء بالنسبة لاتصالها الداخلي أو الخارجي.otherاستراتيجية الاتصال - المؤسسة التربوية – ثانوية بن ناعة السعيد – عين الحجل.إستراتيجية الاتصال داخل المؤسسة التربوية الجزائرية دراسة ميدانية على ثانوية بن ناعة السعيد عين الحجل- أنموذجاThesis