غبولي, نجيب2019-03-112019-03-112016-06-05http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/11307الملخص : بالعربية: العنوان: أثر برنامج تدريبي مقترح في تطوير بعض القدرات التوافقية(القدرة على التوازن) لدى ناشئ كرة القدم (09-12) سنة. مشكلة الدراسة: هل للبرنامج التدريبي المقترح أثر في تطوير بعض القدرات التوافقية (القدرة علي التوازن) لدى ناشئ كرة القدم (09_ 12 سنة)؟ هدف الدراسة: التعرف إلى الفروق في تأثير البرنامج التدريبي على بعض القدرات التوافقية (القدرة على التوازن) للناشئين في كرة القدم. فرضيات الدراسة: الفرضية العامة: للبرنامج التدريبي المقترح أثر في تطوير بعض القدرات التوافقية(القدرة على التوازن) لدى ناشئ كرة القدم (09_ 12 سنة). الفرضيات الجزئية: 1. لا توجد هناك فروق ذات دلالة إحصائية لقدرة التوازن بين الاختبار القبلي والاختبار البعدي في المجموعة الضابطة. 2. توجد هناك فروق ذات دلالة إحصائية لقدرة التوازن بين الاختبار القبلي والاختبار البعدي في المجموعة التجريبية. 3. لا توجد هناك فروق ذات دلالة إحصائية لقدرة التوازن في الاختبار القبلي بين المجموعة التجريبية والضابطة 4. توجد هناك فروق ذات دلالة إحصائية لقدرة التوازن في الاختبار البعدي بين المجموعة التجريبية والضابطة. عينة الدراسة: 20 لاعب 10 لاعبين مجموعة ضابطة 10 لاعبين مجموعة تجريبية. المنهج: التجريبي أدوات الدراسة: اختبار القدرة على التوازن(فلامينجو). كلمات المفتاحية: القدرات التوافقية القدرة على التوازن برنامج تدريبي جاء هذا البحث في فصول الفصل الأول َ: يتضمن الخلفية النظرية و الدراسات السابقة . الفصل الثاني : يتضمن الاطار العام للدراسة . الفصل الثالث : يتضمن الاجراءات الميدانية للدراسة. الفصل الرابع : يتضمن عرض النتائج و مناقشتها و تفسيرها . الفصل الخامس : يتضمن استنتاجات و اقتراحات. من أهم النتائج التي توصل إليها الباحث : 1. أن البرنامج التدريبي المقترح كان له أثر ايجابي على بعض القدرات التوافقية (القدرة على التوازن). 2. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الاختبار القبلي بين المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية. 3. توجد فروق بين المجموعتين التجريبية والضابطة في اختبار القدرة على التوازن بالنسبة للقياس البعدي. أهم الاستنتاجات و الاقتراحات: 1. أن القدرات التوافقية تساهم بشكل كبير في تعلم المهارات الأساسية في كرة القدم. 2. تطبيق البرنامج التدريبي المقترح في الأندية و المدارس الكروية المختلفة التي تتعامل مع الناشئين. 3. استعمال برنامج تدريبي طويل المدى مشابه للبرنامج التدريبي المقترح. 4. البدء في تنمية القدرات التوافقية في سن مبكرة من عمر اللاعب. 5. إجراء دراسات مشابهة لهذه الدراسة تهدف إلى تطوير كل القدرات التوافقيةبرنامج تدريبي مقترحبعض القدرات التوافقيةالقدرة على التوازن)أثر برنامج تدريبي مقترح في تطوير بعض القدرات التوافقية (القدرة على التوازن) لدى ناشئ كرة القدم (09-12)سنةThesis