سماعيلي أسماء, ميهوبي كريمة2023-02-062023-02-062023-01http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/35328هدفت هذه الدراسة إلى الكشف مستوى تنظيم الذات لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر معلميهم، وكذا محاولة الكشف عن الفروق في تنظيم الذات لديهم تبعا لمتغيرات (الجنس، التخصص، الأقدمية، ولتحقيق أغراض الدراسة تم اعتماد المنهج الوصفي ، كما طبقت الطالبتان مقياس تنظيم الذات الذي أعدته الباحثة هبة سامي محمود (2020) على عينة مكونة من (55) معلما ومعلمة ببعض ابتدائيات مدينة المسيلة، وبعد المعالجة الإحصائية للبيانات أسفرت نتائج الدراسة على ما يلي: • وجود مستوى منخفض في تنظيم الذات لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم. • عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى تنظيم الذات لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم تبعا للجنس • عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى تنظيم الذات لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم تبعا للتخصص. • توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى تنظيم الذات لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم تبعا للأقدمية.otherتنظيم الذات – الأطفال ذوي صعوبات التعلم – التحصيل الدراسي.مستوى تنظيم الذات لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم وعلاقته بالتحصيل الدراسي من وجهة نظر معلميهم - دراسة ميدانية ببعض ابتدائيات مدينة – المسيلة-Thesis