عمور, سلوى2019-10-032019-10-032019-06-12http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/17040هدفت هذه الدراسة الى الكشف عن الدور الذي يلعبه التسويق الالكتروني في مؤسسة موبيليس لترويج مبيعاتها ، حيث تم طرح التساؤل الرئيسي : ما دور التسويق الالكتروني في الترويج لمبيعات المؤسسة ؟ وللوصول الى نتائج هذ الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي بغرض الوصول الى استنتاجات مفيدة تمثل مجتمع البحث في مؤسسة موبيليس ونظرا لصعوبة الوصول الى جميع مفردات مجتمع البحث تم اختيار فرع اتصالات الجزائر الوكالة التجارية للحضنة بالمسيلة ، حيث كان عدد مفردات العينة 60 مفردة ، وقد وزعت الاستمارة المكونة من 22 سؤال ، تم تفريغ بياناتها وتحليلها لنتحصل على مجموعة من النتائج أهمها : - تعتمد مؤسسة موبيليس بدرجة كبيرة على التسويق الالكتروني في ترويج مبيعاتها ، كما أن أكثر طريقة الكترونية تعتمد عليها المؤسسة للترويج هي الرسائل النصية الاعلانية SMS ومن أهم الخدمات التي يتم الترويج لها الكترونيا هي خدمة الجيل الثالث 3G و 4G ، وبالتالي فالتسويق الالكتروني له دور كبير في رفع نسبة المبيعات في مؤسسة موبيليس.اتصالا الجزائر، الموقع الالكتروني، التسويقدور الموقع الالكتروني في التسويق لمنتجات المؤسسة اتصالات الجزائر فرع المسيلةThesis