علالي, لطرش2019-02-222019-02-222017-05-20http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/8866الملخص : بالعربية عنوان الدراسة : دور بحوث التسويق الرياضي في تطوير خدمات المنشآت الرياضية الهدف من الدراسة : 1 معرفة العلاقة بين دور بحوث التسويق وخدمات المنشأة الرياضية. 2 التطرّق لأهم بحوث التسويق وكيفية استغلالها من طرف إدارة المنشآت الرياضية. 3 معرفة مدى إجراء الدراسات والبحوث التسويقية في المؤسسات والمنشآت الرياضية الجزائرية. 4 اكتشاف أهمية نظام المعلومات والبيانات التسويقية في إدارة المنشأة الرياضية. مشكلة الدراسة : هل يؤدي تطبيق نتائج بحوث التسويق الرياضي إلى تطوير خدمات المنشآت الرياضية ؟ فرضيات الدراسة : 1-البيانات والمعلومات الناتجة عن بحوث التسويق الرياضي تساهم في اتخاذ قرار اداري لتطوير الخدمات المقدمة للمنشآت الرياضية. 2-عملية التخطيط لتسويق الخدمات في المنشأة مبنية على نتائج بحوث التسويق الرياضي. 3-يقوم أخصائي التسويق الرياضي ببحوث ميدانية لتطوير خدمات المنشآت الرياضية. المنهج المتبع في الدراسة : الوصفي التحليلي الأدوات المستخدمة في الدراسة : الإستبيان كلمات المفتاحية : بالفرنسية Mots clés: بالإنجليزية Keywords: جاء هذا البحث في فصول . الفصل الأول: الخلفية النظرية والدراسات السابقة الفصل الثاني: الإطار العام للدراسة الفصل الثالث: الإجراءات الميدانية للدراسة الفصل الرابع: عرض النتائج وتحليلها ومناقشتها الفصل الخامس : الإستنتاجات والإقتراحات من أهم النتائج التي توصلت إليها الباحث : 1-ان بحوث التسويق الرياضي تساهم في اتخاذ قرار اداري لتطوير الخدمات المقدمة للمنشأة الرياضية 2-ان التخطيط لتسويق الخدمات في المنشأة مبنية على نتائج بحوث التسويق الرياضي له دور في إدارة التسويق 3-لا يوجد هناك أخصائيين في التسويق الرياضي بالشكل الكافي في المركب لعدم توفر على أقسام متخصصة في التسويق توصل الباحث للعديد من التوصيات أهمها : - ضرورة الإاستعانة بالمختصين في التسويق الرياضي ووضع خطط التسويق للمركبات والمنشآت الرياضية. -استغلال التسويق الرياضي من أجل زيادة الإيرادات المالية وتحسين نشاط المؤسسات والمنشآت الرياضية - التسويق الرياضي يعمل على خلق بيئة تنافسية بين المنشآت الرياضية مما يؤدي إلى تحسين مستواها كشاف بالفرنسية Faculté Institut des sciences et des activités sportives et techniques et physiques Département: N° d’ordre :............................................................................. N° d’inscription 311/D10/12 Chercheur ALLALI LATRECHE Soutenu publiquement le : 20/05/2017 Titre de la thèse (mémoire) : Le rôle de la recherche marketing sportif dans le développement des installations sportives services Language de la thése : arabe Modèle de la thése : maître Pays : RÉPUBLIQUE ALGÉRIENNE-M’SILA Université: Université de M’sila Nom et Prénom de l’encadreur Grade : conferencier Nombre de page :94 (cd-Rom* word * PDF) Ficher électronique Spécialité : Gestion et organisation dans le sport Athlète de gestion fonctionnant Option : Résumé : Titre de l'étude: Le rôle de la recherche marketing sportif dans le développement des installations sportives services: Le but de l'étude: 1 connaissance de la relation entre le rôle des services de marketing et de recherche des installations sportives. 2 recherche marketing le plus important et comment être exploitées par l'adresse de gestion des installations sportives. 3 connaître l'étendue de la réalisation d'études et de recherche dans les institutions de marketing et des installations sportives algériennes. 4 Découvrez l'importance de l'information et système de commercialisation de données dans la gestion des installations sportives. Problématique: : L'application de la commercialisation des résultats de la recherche dans la gestion des installations sportives mènent au développement des services offerts aux sports de consommation ? hypothèses: 1-L'application de la recherche en marketing sportif dans la gestion des installations sportives résulte du développement des services offerts aux sports grand public. 2- données et des informations issues de la recherche de marketing sportif contribue à la décision administrative de développer les services fournis aux installations sportives. 3- processus de commercialisation des services de planification dans l'entreprise en fonction des résultats de recherche de marketing sportif. 4- Le marketing sportif recherche sur le terrain spécialisé pour le développement des services d'installations sportives Mots clés: :Les résultats atteints les plus importants sont -Shall recherche marketing sportif contribue à la décision administrative de développer les services fournis aux installations sportives -Est la planification des services de marché de l'entreprise basée sur la recherche de marketing sportif a un rôle dans les résultats de la gestion du marketing --Pas Il y a des spécialistes dans le marketing sportif dans le composé de manière adéquate au manque de services spécialisés dans le marketingبحوث التسويق الرياضيخدمات المنشآت الرياضيةدور بحوث التسويق الرياضي في تطوير خدمات المنشآت الرياضيةThesis