بن البار, خضرة2020-11-252020-11-252020-09-03http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/21121هدفت الدراسة الى التعرف على مستوى الاحتياجات التدريبية لمعلمات رياض الاطفال وكذلك الكشف عن الفروق في مستوى الاحتياجات التدريبية لمعلمات رياض الأطفال بالمسيلة تبعا لمتغيرات التالية (الجنس/المؤهل/التخصص/ الخبرة). واستخدم المنهج الوصفي، كما تم استخدام مقياس الحاجات التدريبية للباحث (إبراهيم عرفات محمد 2014) حيث يتكون من (60) عبارة تتوزع على 05 مجالات وهي (الاحتياجات المتعلقة بالجانب الفني - الاحتياجات المتعلقة بالجانب الإداري - الاحتياجات المتعلقة بالجانب المهاري - الاحتياجات المتعلقة بجانب التقويم - الاحتياجات المتعلقة بمقترحات تفعيل برامج التدريب في رياض الأطفال)، وتم التأكد من صدقه وثباته بتطبيقه على عينة استطلاعية أولية قدرت بـ (30) معلمة، وبلغ حجم العينة الأساسية (60) معلمة في رياض الأطفال بمدينة المسيلة.otherالاحتياجات- التدريب- رياض الاطفال -معلمات رياض الاطفالالاحتياجات التدريبية لمعلمات رياض الأطفال من وجهة نظرهنThesis