زينة, سالم2020-11-292020-11-292020-09http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/21410هدفت هذه الدراسة إلى البحث عن المساندة الأسرية للمدرسة وأثرها على الأداء التدريسي للمعلم، ولمعالجة هذا الموضوع تم صياغة فرضية عامة مفادها: توجد علاقة ارتباطية بين المساندة الأسرية للمدرسة والأداء التدريسي للمعلم. والتي تفرعت عنها: 1- توجد علاقة ارتباطية بين مشاركة الأسرة للمدرسة في المناسبات والحفلات والأداء التدريسي للمعلم؟. 2- توجد علاقة ارتباطية بين مشاركة الأسرة للمدرسة في حل مشكلات الأبناء والأداء التدريسي للمعلم؟. 3- توجد علاقة ارتباطية بين مجالات تعاون الأسرة مع المدرسة في تحقيق الأهداف المنشودة والأداء التدريسي للمعلم؟. وللتحقق من صحة هذه الفرضيات تم اعتماد المنهج الوصفي، حيث تم إجراء دراسة ميدانية من خلال الاعتماد على أداة الاستبيان كأداة أساسية ضمت استبيانين: الأول لقياس المساندة الأسرية للمدرسة أما الثاني لقياس الأداء التدريسي للمعمل، بمجموع 36 عبارة، حيث طبق هذا الاستبيان على عينة تتكون من 66 معلم من ولاية المسيلة.otherالمساندة الأسرية، الأداء التدريسي، المعلم.المساندة الأسرية للمدرسة وأثرها على الأداء التدريسي للمعلم -دراسة ميدانية ببعض ابتدائيات ولاية المسيلةThesis