سماح رباحي, دلال بوعافية مروة : زميت2021-02-082021-02-082020-09http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/23702إن الهدف من هذه الدراسة هو التعرف على مهارات الاتصال لدى الأخصائي النفسي في مراكز رعاية الاطفال المتوحدين دراسة ميدانية بالمركز البيداغوجي النفسي ، أي مهارات التواصل لدى الاخصائي النفسي مع المصابين بالاضطراب التوحدي ، وكذلك التعرف على مهام ودور الاخصائي النفسي في المراكز البيداجية لأطفال التوحد بالمسيلة . وللتحقق من هذه الاهداف تم الحديث عن المفاهيم الأساسية لمهرات الاتصال والأخصائي النفسي اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي مستخدمين في ذلك استبيان حول دور الأخصائي النفسي ، وقد توصلنا إلى النتائج التالية : - دور مهارات الاتصال لدى الاخصائي النفسي في معالجة اضطراب التوحد لدى الاطفال المتوحدين. - أهمية مهارات الاتصال من أجل التواصل مع الاطفال المتوحدين . - حاجة الاطفال المتوحدين للتكفل النفسي .otherمهارات الاتصال ، الاخصائي النفسي، التوحد ، التكفل..مهارات الاتصال لدى الأخصائي النفسي في مراكز رعاية الاطفال المتوحدين دراسة ميدانية بالمركز البيداغوجي النفسي بلدية عين الحجلThesis