محمودي, أحمد2019-02-112019-02-112017-09http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/7429تهدف الد ا رسة إلى توضيح أهمية منافذ وقنوات التوزيع في المنظمات الخدمية في تحقيق المنافع للعميل من أجل إشباع رغباته، كما تهدف الد ا رسة إلى توضيح اثر التوزيع على ولاء العميل ومدى وجود فروقات بين مفردات العينة حول أثر عنصر التوزيع على ولاء العملاء في سوق الخدمات، ويمثل مجتمع الد ا رسة في المشتركين بخدمة الهاتف النقال لمؤسسة فيمبلكوم تليكوم، حيث كان حجم العينة يقدر ب 1119 مشترك والتي شملت 20 محافظة بالج ا زئر، ويعتبر عنصر التوزيع من بين المتغي ا رت الهامة لدى المنظمات الخدمية بإعتباره المتغير الذي يمكن للمنظمة الخدمية التعريف بمنتجاتها، لذلك تحاول المنظمات الخدمية الاعتماد أهم أهم الاست ا رتيجيات التوزيعية من تعظيم المنافع التي يحصل عليها المستهلك حتى يكون ا رضي ا على الخدمات المقدمة له ، وبذلك تستطيع كسب ولائه.منافذ التوزيع، قنوات التوزيع، الولاء.أهمية منافذ التوزيع في تحقيق ولاء المستهلك في سوق خدمة الهاتف النقال بالجزائر حالة مؤسسة فيمبلكوم تليكوم الجزائر –Article