عمرون سهام, برابح هارون2019-09-302019-09-302019-06-12http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/16675هدفت الدراسة الى معرفةف دور القيادة التعليمية في تحسين نتائج التحصيل الدراسي لتلاميذ المقبلين على شهادة البكالوريا من وجهة نظر الاساتذة، حيث تناولت اشكالية الدراسة في السؤال الرئيسي التالي: ماهو دور القيادة التعليمية في تحسين نتائج التحصيل الدراسي لدى التلاميذ المقبلين على شهادة البكلوريا من وجهة نظر الأساتذة ؟ وقد اعتمدنا المنهاج الوصفي لتحقيق الاهداف الدراسة، حيث تكونت العينة من 30 استاذا في التعليم الثانوي، واستخدمنا الحزمة الاحصائية spss، لأغراض معالجة البيانات احصائيا وتوصلت الدراسة الى الى ان هناك دورا عاليا للقيادة التعليمية في تحسين نتائج التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي، كما توصلت الدراسة الى وجود علاقة ارتباطية بين أدوار القيادة التعليمية التي تناولتها الدراسة، كما وجدت الدراسة فروقا ذات دلالة احصائية في دور القيادة التعليمية في تحسين نتائج التحصيل الدراسي من وجهة نظر الاساتذةotherالقيادة التعليمية – التحصيل الدراسيدور القيادة التعليمية في تحسين نتائج التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المقدمين على شهادة البكالوريا من وجهة نظر الاساتذةThesis