اسامة, بوراس2022-07-182022-07-182022-07-18http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/30581هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن دور المنصات الإلكترونية في تحسين طريقة التعليم و تسهيل عملية التسيير البيداغوجي للإدارة الجامعية حيث تكونت عينة الدراسة من 20 أستاذا من الجامعة بين الجنسين اناث ذكور، ولتحقيق أهداف الدراسة تم اتباع المنهج الوصفي، وتم الاعتماد على استبيان يتضمن محاور تتناول فرضيات الدراسة يتكون22 سؤال ضمن محاور الدراسة، وذلك باستخدام كل من نظام الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية Spss وكذلك معامل الارتباط بيرسونotherالمنصات الإلكترونية، طريقة التعليم، التسيير البيداغوجي، للإدارة الجامعيةالمنصات التعليمية وعلاقتها بالتسيير البيداغوجي للإدارة -كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية أنموذجا-Thesis