قصري جميلةفرحاتي جميلةاشراف: زموري حميدة2024-12-152024-12-152024-12-15https://dspace.univ-msila.dz/handle/123456789/45285- هدفت الدراسة إلى التعرف على الخصائص السيكومترية لمقياس التوافق الدراسي ليونجمان لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي، حيث استخدمت الطالبتان المنهج الوصفي، باستخدام مقياس التوافق الدراسي ليونجمان على عينة من تلاميذ السنة الثانية قدرت بـ 86 تلميذا باستعمال مجموعة من الأساليب الاحصائية اختبار الصدق الداخلي لحساب الصدق واختبار ألفا كرومباخ لحساب الثبات، وتوصلت النتائج إلى تحقق جميع الفرضيات والتي تنص بتمتع مقياس التوافق الدراسي ليونجمان بمعاملات صدق مقبولة تتناسب مع خصائص الاختبار الجيد بعد تطبيقه على تلاميذ السنة الثانية ثانوي، يتمتع مقياس التوافق الدراسي ليونجمان بمعاملات ثبات مقبولة تتناسب مع خصائص الاختبار الجيد بعد تطبيقه على تلاميذ السنة الثانية ثانوي. الخصائص السيكومترية، مقياس التوافق الدراسي، المرحلة الثانوية. الكلمات المفتاحيةotherالخصائص السيكومترية لمقياس التوافق الدراسي ليونجمان لدى تلاميذ السنة الثانية الثانوي دراسة ميدانية بثانوية " الشهيد مرزوك دحمان بسيدي عامر ولاية المسيلة "Thesis