علي صوشة, ابتسام2018-05-022018-05-022017-05-15http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/4086تهدف دراستنا إلى الكشف عن انعكاسات الاضطرابات الانفعالية على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي من وجهة نظر المعلمين, وللتحقق من الفرضيات اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي, وأداة البحث المتمثلة في استمارة استبيان مصممة من طرف الطالبة, تتضمن 36 بندا مقسمة إلى ثلاثة أبعاد, طبقت على عينة عشوائية من المعلمين, وبعد المعالجة الإحصائية توصلنا إلى النتائج التالية: تنعكس الاضطرابات الانفعالية بمستوى متوسط على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي من وجهة نظر المعلمين. – ينعكس القلق بمستوى عال على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي من وجهة نظر المعلمين. – ينعكس الخجل بمستوى متوسط على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي من وجهة نظر المعلمين. ينعكس الاكتئاب بمستوى منخفض على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي من وجهة نظر المعلمين.otherالحالة النفسية التحصيل الدراسيالرسالة : الحالة النفسية وانعكاساتها على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي من وجهة نظر المعلمينThesis