يسرى زرفاوي, منى خير2019-09-302019-09-302019-06-12http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/16693تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين التفكير الايجابي و الطموح الأكاديمي لدى طلبة جامعة مسيلة سنة ثانية تخصص علوم تربية وتكونت عينة الدراسة النهائية من 60 طالب و طالبة وتم الاعتماد الدراسة على المنهج الوصفي . و استخدمت الدراسة الأدوات التالية : - مقياس التفكير الايجابي ( لحسام محمد منشد 2013) - مقياس الطموح الأكاديمي (لمحمد بوفاتح 2005) و توصلت الدراسة بالاستعانة بالحقيبة الإحصائية spss إلى النتائج التالية : - وجود علاقة ارتباطيه موجبة دالة إحصائيا عند مستوى الدلالة 0.01 بين التفكير الايجابي و الطموح الأكاديمي - وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى الدلالة 0.05 بين التفكير الايجابي و الطموح الأكاديمي تعزى لمتغير الجنس .otherالتفكير الإيجابي، الطموح، الطموح الأكاديمي، علاقةالتفكير الإيجابي وعلاقته بالطموح الأكاديمي لدى طلبة جامعة مسيلةThesis