زرواتي, رشيدجعيجع, وفاق2019-12-012019-12-012017-12http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/18973تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور المعلم في تنمية مختلف جوانب المتمدرسين في أقسام محو الأمية بمدينة المسيلة ، و كذا إيضاح أهم الأنشطة التي تساعدهم في تنمية جوانب الفرد المعرفية والوجدانية والنفسية الحركية. و لتحقيق أهداف هذه الدراسة استخدم المنهج الوصفي،وبلغ المجتمع الأصلي لهذه الدراسة 150 معلما ومعلمة،وكان حجم العينة المأخوذة 66.67% أي ما يعادل 100 معلما ومعلمة. واستخدمت استمارة الاستبيان كأداة للدراسة الميدانية . أشارت هذه الدراسة إلى أن معظم المعلمين يقومون بأنشطة لتنمية المتمدرسين في الجوانب المعرفية والوجدانية والنفسية الحركية.تنمية الموارد البشرية؛الجانب المعرفي؛ الجانب الوجداني؛الجانب النفس ي الحركيدور المعلم في تنمية المتمدرسين في أقسام محو الأمية دراسة ميدانية بمدينة المسيلةArticle