بن يطو, آمنة2019-04-222019-04-222015-06-07http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/13454الوسائل التكنولوجية تعزى لمتغير التخصص . ملخص الدراسة : هدفت هذه الدراسة للتعرف على اتجاهات أساتذة التعليم الثانوي نحو استعمال الوسائل التكنولوجية في العملية التعليمية ، ودراسة الفروق ببعض المتغيرات (التخصص، الخبرة) ، وقد أسست الدراسة على المنهج الوصفي وذلك من خلال استبيان يقيس اتجاهات الأساتذة نحو استعمال الوسائل التكنولوجية في العملية التعليمية ، وتكونت عينة الدراسة من (98) أستاذ وأستاذة التي تم اختيارها بطريقة قصديا ، ووظفت الدراسة المعالجة الإحصائية spss للكشف عن صحة الفرضيات . وتوصلت هذه الدراسة إلى النتائج التالية : 1- توجد اتجاهات ايجابية للأساتذة التعليم الثانوي نحو استعمال الوسائل التكنولوجية في العملية التعليمية . 2- توجد اتجاهات ايجابية للأساتذة التعليم الثانوي نحو استعمال الحاسوب في العملية التعليمية . 3- توجد اتجاهات ايجابية للأساتذة التعليم الثانوي نحو استعمال الانترنت في العملية التعليمية. 4- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات أساتذة التعليم الثانوي نحو استعمال الوسائل التكنولوجية تعزى لمتغير الخبرة. 5- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات أساتذة التعليم الثانوي نحو استعمالotherاتجاهات أساتذة التعليم الثانوي نحو استعمال الوسائل التكنولوجية في العملية التعليمية دراسة ميدانية بكل من ثانوية الشيخ عمر المختار وثانوية بناعة السعيد بعين الحجل - المسيلةاتجاهات أساتذة التعليم الثانوي نحو استعمال الوسائل التكنولوجية في العملية التعليمية دراسة ميدانية بكل من ثانوية الشيخ عمر المختار وثانوية بناعة السعيد بعين الحجل - المسيلةThesis