جباري, عبد الوهاب2019-06-132019-06-132016-12http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/14344يتناول هذ البحث موضوعا من الموضوعات التي تسمح بفهم أسباب انتهاج مؤسسات صناعة الإلكترومنزليات في الجزائر خيار الشراكة الإستراتيجية بدل الانفراد، وذلك من خلال البحث عن مجموعة العوامل التي دفعت بهذه المؤسسات إلى تشكيل شراكاتها الإستراتيجية. وقد تم ذلك من خلال سؤال ذو صلة تم طرحه على المؤسسات المعنية، وذلك بعد تحديد قائمة بأهم العوامل التي حددها باحثون وممارسون آخرون؛ مما سمح في الأخير بتحديد هذه الدوافع مرتبة حسب الأكثر أهمية. وتوصل البحث الى تحديد مجموعة من العوامل التي يمكن اعتبارها دوافع رئيسة جعلت مؤسسات الإلكترومنزليات في الجزائر تشكل شراكات استراتيجية أهمها: حاجة المؤسسة للتعلم من مؤسسة أخرى ؛الحصول على التكنولوجيا، وتقديم منتجات جديدة؛الحاجة لخبرة الشريك الاستراتيجي، وتحسين المنتجات والخدمات الحالية ودخول أسواق جديدة.الشراكة الإستراتيجية، قطاع الصناعة الإلكترومنزليةدوافع مؤسسات صناعة الأجهزة الإلكترومنزلية بالجزائر لتشكيل شراكة استراتيجية - دراسة استطلاعية على قطاع الصناعة الإلكترومنزلية في الجزائر-Article