بعيطيش, شعبان2019-02-252019-02-252016http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/9515خاتمة عامة ناقشت هذه الدراسة تحديد أهمية متغيرات التسويق بالعلاقات المؤثرة في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسات العاملة في مجال الأجهزة الكهرومنزلية، وتحديد أفضــــل الأساليب لبناء علاقـــــات دائمــــة مــــع الزبائن والحفــــاظ عليهم، وكذلك تفسير العلاقة بين التسويق بالعلاقات وأبعاد الميزة التنافسية .التسويق - الميزة التنافسية - المؤسسة الصناعيةأثر التسويق بالعلاقات في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة الصناعية الجزائريةThesis