عثمان, زروخيبدر الدين, شريك2023-11-282023-11-282023-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/41373هدف الدراسة: الكشف عن معوقات تطبيق التقويم لتلاميذ المرحلة الثانوية في ضوء استخدام إستراتجية حل المشكلات من وجهة نظر الأستاذة حيث تمت هذه الدراسة على عينة من أساتذة ثانويتي بلدية عين الخضراء- المسيلة استخدم الباحث المنهج الوصفي المسحي وطبقت استبانة مكونة من (31) عبارة في مجالات الدراسة موزعة على 3 أبعاد وبعد التأكد من صدق وثبات الأداة تم تطبيقها على مجتمع الدراسة المكون من (80) أستاذ، حيث كان (20) منهم عبارة عن عينة دراسة الاستطلاعية ، وكشفت النتائج : كشفت وجود معوقات متعلقة بالمعلمين ومعوقات متعلقة بالمتعلمين ومعوقات متعلقة بالمقررات الدراسي بدرجات متفاوتة حسب وجهة نظر الأساتذة.otherمعوقات التقويم، أسلوب حل المشكلات، المرحلة الثانوية، الأساتذةمعوقات تقويم تلاميذ المرحلة الثانوية في ضوء استخدام إستراتجية حل المشكلات من وجهة نظر الأستاذةThesis