بركة, حنانسمية, بن سعدية2023-10-252023-10-252023-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/41202هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على طبيعة اتجاهات اساتذة التربية الخاصة نحو استخدام تكنولوجيا التعليم في مدارس التربية الخاصة والكشف عن الفروق هذه الاتجاهات وفق متغير الجنس والمؤهل العلمي، وقد تم استخدام المنهج الوصفي المسحي، وتطبيق استبانة صممت لهذا الغرض، بعد التحقق من خصائصها السيكومترية على عينة قدرها (40) استاذا واستاذة تم اختيارهم بطريقة قصدية من جميع مدارس التربية الخاصة بمدينة المسيلة خلال الموسم الدراسي(2022-2023)، وبعد جمع البيانات وتحليلها باستخدام الرزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS) ) توصلنا الى النتائج الاتية: - وجود اتجاهات ايجابية لدى اساتذة التربية الخاصة نحو استخدام تكنولوجيا التعليم في مدارس التربية الخاصة. - عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية في اتجاهات اساتذة التربية الخاصة نحو استخدام تكنولوجيا التعليم في مدارس التربية الخاصة تعزى لمتغير الجنس. - عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية في اتجاهات اساتذة التربية الخاصة نحو استخدام تكنولوجيا التعليم في مدارس التربية الخاصة تعزى لمتغير المؤهل العلمي. فسرت النتائج في ضوء الدراسات السابقة ،و توجت الدراسة بمجموعة من الاقتراحات.otherالاتجاه، تكنولوجيا التعليم، مدارس التربية الخاصة، اساتذة التربية الخاصة.اتجاهات أساتذة التربية الخاصة نحو استخدام تكنولوجيا التعليم دراسة ميدانية بمدارس التربية الخاصة لمدينة المسيلةThesis