يحي تقي الدين . علي مهني سامي .2023-04-162023-04-162019-11-11http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/35654الملخص الإشهار من خلال وسائل الإعلام والاتصال الجماهيرية يعتبر من أسرع الوسائل لتسويق المنتج وتقديمه لمجموعة واسعة من المستهلكين ، و تكون لهم شخصياتهم مختلفة ، و بالتالي فانه يكون لكل واحد منهم لديه تصورات واحتياجات مختلفة نحو منتج معين ، ومع تطور ونمو المجتمعات ونمو حجم المؤسسات الإنتاجية ازدادت الحاجة إلى الإشهار فمهمة هذا الأخير ما هي إلا تمهيد الطريق أمام مندوبي المبيعات لترويج منتجاتهم بتكاليف توزيع اقل ، و الجزائر و على غرار الدول عرف قطاع الإشهار فيها نوعا من التقدم ، إلا أن هذا القطاع ظل يعيش فوضى لاسيما عدم استحداث قانون خاص ينظم سوق الإشهار في الجزائر ، نسعى من خلال هذه الورقة العلمية للتعرض إلى الإطار المفاهيمي للإشهار و عرض التجربة الجزائرية في مجال الإشهار. الكلمات المفتاحية الإشهار ; القوانين ; الإعلامواقع قطاع الإشهار في الجزائر