قطاف, مروان2019-03-112019-03-112016-05-31http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/11302الملخص باللغة العربية: عنوان الدراسة : دراسة الاتجاهات النفسية نحو مفهوم التربية البدنية والرياضية لدى تلاميذ الطور المتوسط. •هدف الدراسة : التعرف على الفروق بين تلاميذ السنة الأولى وتلاميذ السنة الرابعة متوسط من حيث الاتجاهات النفسية نحو مفهوم التربية البدنية والرياضية. •مشكلة الدراسة : - ماهي طبيعة الاتجاهات النفسية لدى كل من تلاميذ السنة الأولى متوسط و الرابعة متوسط نحو مفهوم التربية البدنية و الرياضية؟ •فرضيات الدراسة : الفرضية العامة : تختلف طبيعة الاتجاهات النفسية لدى كل من تلاميذ السنة الأولى والسنة الرابعة متوسط نحو مفهوم التربية البدنية والرياضية. الفرضيات الجزئية : هناك فروق دالة إحصائيا في الاتجاهات النفسية نحو مفهوم التربية البدنية ا ولرياضية بين تلاميذ السنة الرابعة ا ولسنة - الأولى متوسط. هناك - فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث من حيث اتجاهاتهم النفسية نحو مفهوم التربية البدنية والرياضية لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط. •عينة الدراسة : ما يقارب 10% . من التلاميذ الطور المتوسط لدائرة سيدي عيسى. •المنهج المتبع في الدراسة : هو المنهج الوصفي لأنه الأنسب لمثل هذه المواضيع. •أدوات الدراسة: مقياس الاتجاهات النفسية. •النتائج المتوصل إليها : انه هناك فروق دالة إحصائيا بين تلاميذ السنة الرابعة ا ولسنة الأولى متوسط في اتجاهاتهم نحو مفهوم التربية البدنية والرياضية . إن لدراسة الاتجاهات النفسية دور كبير في عملية إعداد البرامج بما يتلاءم وميول ورغبات التلاميذ قصد إضفاء - أكثر حيوية على حصة التربية البدنية حتى يتحقق أكبر قدر ممكن من الأهداف التربوية لحصة التربية البدنية. كلمات المفاتيح: ــ الاتجاهات النفسية. ـــــ التربية البدنية والرياضية. ــــ المراهقةالاتجاهات النفسيةالطور المتوسطمفهوم التربية البدنية والرياضيةدراسة الاتجاهات النفسية نحو مفهوم التربية البدنية والرياضية لدى تلاميذ الطور المتوسطThesis