آمنة, بن مختاردنيا ناريمان, دبي2023-09-252023-09-252023-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/40965هدفتالدراسةالحاليةالىالتعرفعلىطبيعةاتجاهاتطلبةالجامعةنحواستخداممنصةالتعليمالالكترونيمودل (Moodle) ،والكشفعنالفروقفيهذهالاتجاهاتوفقمغيراتالجنسوالتخصصالدراسيوالمستوىالدراسي. تماستخدامالمنهجالوصفيالتحليلي،وتطبيقاستبانةصممتلهذاالغرض،بعدالتحققمنخصائصهاالسيكومتريةعلىعينةقدرها (150) طالباوطالبةتماختيارهمبطريقةعشوائيةطبقيةمنقسمعلمالنفسبجامعةمحمدبوضياففيالمسيلةخلالالموسمالجامعي (2022/2023). وبعدجمعالبياناتوتحليلهاباستخدامالرزمةالإحصائيةللعلومالاجتماعية (Spss) توصلناالىالنتائجالآتية: • وجوداتجاهاتمعتدلةلدىطلبةالجامعةنحواستخداممنصةالتعليمالالكترونيمودل (Moodle) . • عدموجودفروقدالةاحصائيافياتجاهاتطلبةالجامعةنحواستخداممنصةالتعليمالالكترونيمودل (Moodle) تعزىلمتغيرالجنس. • عدموجودفروقدالةاحصائيافياتجاهاتطلبةالجامعةنحواستخداممنصةالتعليمالالكترونيمودل(Moodle) تعزىلمتغيرالتخصصالدراسي. • عدموجودفروقدالةاحصائيافياتجاهاتطلبةالجامعةنحواستخداممنصةالتعليمالالكترونيمودل (Moodle)فيالتعلمتعزىلمتغيرالمستوىالدراسي. فسرتالنتائجفيضوءالدراساتالسابقة،وتوجتالدراسةبمجموعةمنالاقتراحات.otherالاتجاه؛منصاتالتعليمالالكتروني؛منصةمودل (Moodle)؛طلبةالجامعةاتجاهات طلبة الجامعة نحو استخدام منصة التعليم الإلكتروني مودلMoodleفي ضوء بعض المتغيرات دراسة ميدانية بقسم علم النفسThesis