سنوة ناجي2022-05-232022-05-232020-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/29034تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مستوى العبء المعرفي لدى تلاميذ مرحلة المتوسط والثانوي، وإذا ما كانت هناك فروق دالة إحصائيا وفقا لمتغيري الجنس والمستوى الدراسي ( الرابعة متوسط ، الأولى ثانوي )،اتبعت هذه الدراسة المنهج الوصفي وطبقت على عينة تكونت من 120 تلميذ، و كانت النتائج كالأتي : -ارتفاع في مستوى العبء المعرفي لدى أفراد عينة الدراسة -لا توجد فروق في مستوى العبء المعرفي لدى أفراد العينة يعزى فيها الاختلاف إلى متغير الجنس والمستوى الدراسي.العبء المعرفي ، التلاميذ ، المتوسط ، الثانويالعبء المعرفي لدى تلاميذ مرحلة المتوسط والثانوي دراسة ميدانية بورقلةArticle