عز الدين شيماء, صغيرو فاطمة2021-01-042021-01-042020-09http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/22946تهد هذه الدراسة إلى معرفة وكشف العلاقة بين المناخ الأسري والتوافق الدراسي لدى تلاميذ سنة4 متوسط. ولتحقيق الأهداف المنتظرة اعتمدنا المنهج الوصفي الذي هو مناسب لدراستنا، وتمثلت أداة الدراسة في الإستبيان وكنا بصدد تطبيقه على عينة من تلاميذ السنة 4 متوسط. وبعد استطلاعنا على العديد من الدراسات السابقة والإستعانة بها التي كانت على علاقة بموضوع دراستنا، خلصت دراستنا إلى توقع النتائج التالية: - وجود علاقة بين التنشئة الأسرية والتوافق الدراسي لدى تلاميذ السنة 4 متوسط. - وجود علاقة بين المعاملة الوالدية والتوافق لدى تلاميذ السنة 4 متوسط - وجود علاقة بين المناخ الثقافي الأسري والتوافق الدراسي لدى تلاميذ السنة 4 متوسط. - وجود علاقة بين المناخ الأسري والتوافق الدراسي لدى تلاميذ السنة 4 متوسط.otherالمناخ ، التوافق الدراسي ، التنشئة الأسريةالمناخ الأسري وعلاقته بالتوافق الدراسي لدى تلاميذ سنة 4 متوسطThesis