بواب رضوان2022-05-222022-05-222020-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/28997تشير الكثير من الدراسات النفسية و النفسو –اجتماعية إن إنجاح العملية التعليمية تتطلب من المعلم مجموعة من المهارات و الكفايات التي تؤهله لاختيار الوسيلة التعليمية التي تمكنه من بلوغ هدف الدرس من جهة، و التي تؤثر في العملية الإدراكية و المعرفية للطفل و تسمح له بمعرفة إدراكات الصور التي تحصل تحت تأثير عوامل نفسية و اجتماعية من جهة ثانية ، بشكل يضمن لهذا الطفل فهم الرسالة البيداغوجية، و وصول الصورة التعليمية الصحيحة و الدقيقة من المعلم داخل حجرة التدريس أثناء تقديم هذه الرسالةالطفل ، الإدراك ،الصورة ،الصورة التعليمية ،العملية التعليمية ،علم النفس الاجتماعي .الطفل وإدراك الصورة في العملية التعليمية من وجهة نظر نفسو- اجتماعيةArticle